نصائح سهلة لحماية بشرتك وشعرك في هولي!

بداية الربيع مناسبة سعيدة وما هي أفضل طريقة للاحتفال بها من مهرجان الألوان؟ لسوء الحظ ، قد تضر ألوان هولي بشرتك وشعرك. لذا ، إذا كنت تخطط للعب هولى بالألوان المسحوقة والماء الملون في الهواء الطلق ، فتأكد من حماية شعرك وبشرتك جيدًا من التلف قبل الخروج للعب. كيف تفعل ذلك؟

فيما يلي أفضل النصائح البسيطة لمساعدتك على حماية بشرتك وشعرك من التلف في مهرجان الألوان هذا.

نصائح هولي للعناية بالبشرة

كلنا نحب مهرجان الألوان النابض بالحياة هذا ، لكنها قد تضر البشرة لأن معظم الألوان المتوفرة في السوق تحتوي على عناصر اصطناعية.

يساعد التزييت أيضًا على إزالة الألوان بسهولة. كما أن استخدام مرطب عشبي جيد يعمل بشكل جيد.

لكن لا تقلق !! الزيت هو منقذ بشرتك. ضع كمية وفيرة من الزيت على بشرتك. زيت جوز الهند وزيت السمسم أو زيت اللوز كلها مفيدة. أنها تشكل حاجزًا وقائيًا وتمنع امتصاص العناصر السامة الموجودة في لون الهولي.

استخدم واقي الشمس أيضًا لأننا قد ينتهي بنا الأمر في الشمس لساعات مما قد يسبب التسمير.

ارتدي ملابس تغطي يديك وساقيك حتى لا تلمس الألوان بشرتك مباشرة.

كيفية إزالة الألوان بعد هولى؟

استخدم مقشر منزلي الصنع أو أوباتان لتنظيف الألوان. استخدم البيزان مع العسل واللبن الرائب لتنظيف وإزالة الألوان من الجلد بلطف. حتى مقشر مصنوع من الشوفان. يساعد مسحوق بذور الكتان والماء على إزالة الألوان وجعل البشرة ناعمة ونضرة.

ضع جل الصبار لتهدئة بشرتك

نصائح للعيون:

ألوان هولي يمكن أن تؤذي عينيك. ارتدِ ملابس واقية للعين لمنع الألوان من دخول عينيك. اغسل عينيك كثيرًا بالماء للحفاظ على نظافة العينين.

كيف تعتني بالعيون بعد هولي؟

احتفظي بشرائح من الخيار لتبرد عينيك.

نصائح للعناية بالشعر:

دهن شعرك وفروة رأسك بساعات قليلة قبل اللعب بزيت جوز الهند أو زيت اللوز لأنه لن يغذي فحسب بل يحمي فروة رأسك أيضًا من الآثار الضارة للألوان السامة. أيضا ، دهن خيوط شعرك من الجذور إلى الأطراف لأنه سيحمي شعرك من الماء والتعرض للشمس والجفاف الناجم عن الألوان. لا تنسي ربط شعرك بكعكة أو ضفيرة بسيطة.

كيفية تنظيف الشعر بعد هولى؟

استخدمي شامبو لطيف لشطف كل الألوان. البلسم بالبلسم العشبي للحفاظ على الشعر ناعمًا وسلسًا.

يساعد تطبيق عبوة من اللبن الرائب ، ومسحوق النيم والتولسي جنبًا إلى جنب مع هلام الصبار على تلطيف الشعر. اتركه يرتاح لمدة 30 دقيقة ثم اغسله بماء الصنبور. استمتعي بشعر لامع وصحي بعد هولى.

رعاية نير خلال هولى:

تطبيق طلاء الأظافر لمنع الأظافر الملونة. التدليل والانغماس في جودة كريم الأظافر العشبي سيساعد أيضًا في الحفاظ على شعر صحي بعد هولي.

العناية بالفم خلال هولي:

نظرًا لأننا نستمتع بالألوان ، فمن المحتمل أن يكون لدينا ألوان في أفواهنا بالمصادفة. اشطفه بالماء النظيف على الفور. يحمي تطبيق مرطب الشفاه الشفاه ويجعلها ناعمة.

استخدم ألوانًا طبيعية

توفر لنا الطبيعة عددًا كبيرًا من الألوان الطازجة من خلال الزهور والفواكه والخضروات التي يمكن استخدامها في هذا هولي. أنت

يمكن تحضير الماء الملون أو ألوان هولي بسهولة بظلال من اللون الوردي والأحمر من بتلات الورد وزهور الكركديه والفراولة والطماطم والشمندر ؛ درجات البرتقالي من البرتقال والجزر والأصفر من الكركم. أخضر من السبانخ. الأرجواني من الملفوف الأرجواني أو العنب البري.
باتباع هذه النصائح السهلة لحماية

الجلد والشعر مع موها: تعهد بلعب هولى عشبي وطبيعي هذا العام! موها: أتمنى لكم مهرجان هولي سعيدًا وآمنًا!

Leave a Reply

Your email address will not be published.

CLOSE
Add to cart