4 نصائح الايورفيدا بسيطة للعناية بالشعر

الشعر الصحي هو علامة على الصحة المثلى. يرغب الجميع في الحصول على شعر لامع كثيف وفخم حيث يبدو أنه يؤثر بشكل إيجابي على الثقة واحترام الذات والسعادة أيضًا.

يمكن أن يؤثر تساقط الشعر والشيب المبكر سلبًا على الثقة ويمكن أن يكون سببًا للتوتر والتعاسة. من الطبيعي أن تفقد حوالي 80 شعرة يوميًا لأنها جزء طبيعي من نمو الشعر. لكن ترقق الشعر المنتشر وتساقط الشعر يمكن أن يكون مدعاة للقلق. ولكن ، إذا اتبعنا بعض حكمة الأيورفيدا القديمة لنصائح العناية بالشعر البسيطة ، فقد نتغلب على هذه المشكلة.

تذكر الأيورفيدا هذه النصائح البسيطة للعناية بالشعر والتي تساعد في الحصول على شعر صحي وتحسين نمو الشعر

1.تدليك فروة الرأس:

من الضروري تدليك فروة الرأس والشعر بزيت جوز الهند أو اللوز أو السمسم الفاتر 2-3 مرات في الأسبوع.

الطريقة الصحيحة للتدليك هي أن تغمس الأصابع في وعاء من الزيت وتوضع بحركة دائرية لطيفة على فروة الرأس بأكملها. ضعي القليل من الزيت على خيوط الشعر أيضًا. اتركيه لمدة ساعتين لمساعدتك على الاسترخاء وتغذية جذور الشعر أيضًا. تساعد البروتينات الموجودة في الزيت على تقوية جذع الشعر وجذوره. يعمل تدليك الرأس أيضًا على تحسين الدورة الدموية في فروة الرأس ، ويقلل من جفاف فروة الرأس ويساعد على تحسين نمو الشعر. موها ؛ زيت شعر 5 في 1 مع زيت جوز الهند واللوز والسمسم مفيد أيضًا للمساعدة في منع تساقط الشعر.

2. تطبيق الزيت على الأنف (ناسيا)

تطبيق بسيط لقطرتين من زيت السمسم أو السمن البقري يساعد على منع قشرة الرأس وتحسين نمو الشعر. ناسيا يساعد على نمو الشعر.

3.حمام الرأس:

تشير النصوص في الأيورفيدا إلى أنه لا ينبغي غسل الرأس والشعر بماء شديد السخونة أو بماء شديد البرودة. يقلل صب الماء الدافئ على الرأس من قوة الشعر والعينين. درجة حرارة الغرفة أو الماء الفاتر مفيدان. يمكن غسل الشعر ثلاث مرات في الأسبوع. يمكن أيضًا استخدام الأعشاب مثل شيكاكاي والريثا لغسل الشعر لتحسين نمو الشعر. الصابون أو الشامبو العشبي المعتدل مثل الموها ؛ الشامبو العشبي أفضل لغسل الشعر المنتظم.

4. حماية الرأس والشعر:

توصي الأيورفيدا بتغطية الرأس بقطعة قماش أو مظلة لحماية الشعر من الرياح والغبار الحراري والتلوث البيئي ومنع تلف الشعر وتحسين صحة الشعر.

أشياء يجب تجنبها لتحسين نمو الشعر:

الاستخدام المفرط للملح والمواد الغذائية القلوية مثل الفجل والمشروبات الباردة وغيرها

النوم أثناء النهار والبقاء مستيقظًا في الليل

يجب تجنب المواد الكيميائية القاسية ، المعالجة الحرارية للشعر ، لأغراض التجميل أو الحد الأدنى من استخدامها.

التزم بنظام غذائي صحي وتمارين روتينية. تذكر أن تأكل المكسرات والبذور مثل اللوز وبذور السمسم والجوز وغيرها لتوفير الفيتامينات والمعادن الأساسية. نم جيداً. مارس التأمل لتقليل التوتر. تعلم أن تظل إيجابيًا وسعيدًا وبهذه التغييرات سترى صحة شعرك تتحسن بالتأكيد. منتجات موها العشبية للعناية بالشعر من دار شاراك فارما ، مع أكثر من 70 عامًا من الخبرة الأيورفيدية ، مثل موها ؛ 5 في 1 زيت الشعر ، موها ؛ شامبو الأعشاب ، بلسم موها العشبي ، جميعها مملوءة بخصائص أعشاب الايورفيدا تساعد أيضًا على تحسين الشعر و صحة فروة الرأس بشكل طبيعي.

Leave a Reply

Your email address will not be published.

CLOSE
Add to cart