5 نصائح حول النظام الغذائي لشعر صحي

تتوفر الكثير من مستحضرات التجميل هذه الأيام لاستعادة لمعان وحجم شعرك. لكن من المهم أيضًا تغذية الشعر من الداخل. يحصل الشعر على التغذية من الطعام الذي نتناوله ، وبالتالي فإن اتباع نظام غذائي متوازن وصحي أمر لا بد منه للحفاظ على مصدر كافٍ من العناصر الغذائية لصحة الشعر وفروة الرأس.

فيما يلي 5 نصائح حول النظام الغذائي لشعر صحي.

1. هل من السهل هضم الطعام

تعتقد الأيورفيدا أن الهضم الأفضل يمكن أن يغذي الشعر ويساعد في الحفاظ على توهجه وتألقه. تجنب عادة الإفراط في الأكل وفضل تناول طعام سهل الهضم. يجب أن تختار الفواكه الطازجة والسلطات والخضروات والدهون الصحية للحصول على شعر قوي.

2. أضف المكسرات إلى نظامك الغذائي

المكسرات لذيذة ومريحة وتحتوي على مجموعة متنوعة من العناصر الغذائية التي تساعد على تعزيز نمو الشعر. المكسرات غنية بالبروتين والزنك مما يجعل الشعر قويا. تناول الجوز واللوز والبندق والفول السوداني في نظامك الغذائي. إنها مليئة بمضادات الأكسدة وغنية بفيتامين E الذي يحافظ على صحة فروة الرأس ويساعدك على الحصول على شعر قوي.

3. رطب نفسك

محتوى الماء في شعرنا مهم لنمو الشعر. يساعد شرب السوائل الصحية على تنشيط الشعر من الجذور إلى الأطراف. كما أنه يساعد في الحفاظ على صحة فروة الرأس من خلال الحفاظ على الرطوبة المثلى ويمنع الجفاف والحكة والقشرة. يجب أن تكون عصائر الفاكهة الطازجة والحساء واللبن جزءًا من نظامك الغذائي المعتاد. اشرب أيضًا كمية كافية من الماء يوميًا.

4. قل نعم للدهون الصحية

يجب إضافة الدهون الصحية في النظام الغذائي للحصول على شعر قوي. النظام الغذائي الغني بأحماض أوميغا 3 الدهنية مفيد لنمو الشعر ومن المعروف أيضًا أنه يقلل من تساقط الشعر. كما أنها تحسن الدورة الدموية لفروة الرأس وتغذي بصيلات الشعر وتحسن كثافة الشعر. يعتبر حليب اللوز والسمن البقري والأفوكادو والسلمون وغيرها من مصادر الدهون الصحية التي يمكنك الحصول عليها للحصول على شعر لامع.

5. ابحث عن الأطعمة الغنية بالحديد.

الحديد عنصر مهم في نظامنا الغذائي حيث ينقل الأكسجين إلى جذور الشعر. كما أنه يحسن الدورة الدموية لفروة الرأس. يمكن أن يضعف نقص الحديد جذور الشعر ويجعل الشعر هشًا ويسبب تساقطه. تعد بذور السمسم وبذور اليقطين والتمر والعدس والسبانخ من بعض المصادر الغذائية الغنية بالحديد. تأكدي من اتباع نظام غذائي غني بالحديد لشعر صحي قوي.

اتبعي هذه النصائح الخمس البسيطة للنظام الغذائي لشعر صحي ولشعر صحي وقوي ولامع!

Leave a Reply

Your email address will not be published.

CLOSE
Add to cart