دور الكبريتات في الشامبو العشبي

مع الخيارات المتزايدة لمنتجات العناية بالشعر ، هناك ارتباك دائم أثناء اختيار أفضل منتج لشعرك. في الآونة الأخيرة ، أضاف الجدل حول الكبريتات إلى هذا الارتباك ويعتبر الشامبو الخالي من الكبريتات للعناية بالشعر.

دعونا نفهم ما هو الغرض من استخدام الشامبو ولماذا يتم استخدام الكبريتات في الشامبو.

يستخدم الشامبو لغرض التنظيف حيث أنه يساعد على إزالة الأوساخ من الشعر. للقيام بذلك ، يجب أن يتمتع الشامبو بخاصية الرغوة والرغوة الجيدة. تساعد الكبريتات في الشامبو على تحقيق ذلك بسهولة وتجعل الشعر خاليًا من الأوساخ دون فرك أو شطف الشعر الزائد.

الكبريتات عبارة عن منظفات ذات خاصية رغوة لطيفة تجعل رغوة الشامبو لطيفة وتعمل أيضًا كعامل منظف.

مركبات الكبريتات الثلاثة الأكثر شيوعًا في صناعة التجميل هي كبريتات لوريث الصوديوم وكبريتات لوريل الصوديوم وكبريتات الأمونيوم لوريث. يتم إنتاج هذه المركبات من مصادر البترول والنباتات مثل جوز الهند وزيت النخيل.

تُشتق كبريتات لوريث الصوديوم من زيت النخيل وزيت جوز الهند وهي آمنة للاستخدام الاستهلاكي. إنه منظف صناعي محب للماء ويكره الماء. تساعد خاصية كره الماء على الالتصاق بالزيوت والشحوم المراد إزالتها بينما تساعد الخاصية المحبة للماء على شطفها بسهولة. هذه الخاصية تجعله مكونًا مثاليًا في جميع أنواع الشامبو. موها ؛ الشامبو العشبي يحتوي على كبريتات لوريث الصوديوم.

قد يتطلب الشامبو الذي يحتوي على نسبة منخفضة من الكبريتات الكثير من الشطف لتكوين رغوة وبالتالي يمكن أن يسبب تساقط الشعر. كما أن القليل من الرغوة لن يزيل الزيت الزائد والأوساخ من الشعر وقد يلزم استخدامه بشكل متكرر. هذا قد يزيل اللمعان والتوهج من الشعر مما يجعله جافًا وهشًا.

قد يؤدي التعرض المطول لمستحضرات التجميل المحتوية على الكبريتات إلى تهيج عينيك وجلدك وفمك ورئتيك. بالنسبة للأشخاص ذوي البشرة الحساسة ، قد تسد الكبريتات المسام وتسبب حب الشباب. شطف الشامبو بعد الاستخدام مباشرة يقلل من خطر التهيج والمضاعفات الأخرى.

القلق الآخر بشأن الكبريتات هو أن الكبريتات الزائدة في بعض الأحيان قد تزيل الرطوبة من الشعر وفروة الرأس. يعد تكييف الشعر بعد استخدام الشامبو هو الحل الأمثل لذلك. وبذلك تحصل على تأثيرات التنظيف التي تجعل شعرك خاليًا من الأوساخ ثم يستبدل الرطوبة المفقودة بالتكييف. أيضًا شامبو عشبي يحتوي على عوامل ترطيب طبيعية مثل الألوة ، براهمي ، أملا وبرينجراج ، إلخ كما هو الحال في موها ؛ الشامبو العشبي يمكن أن يعتني بالرطوبة المفقودة ويجب أن يكون جزءًا من روتين العناية بالشعر.

بالنظر إلى الحقائق المذكورة أعلاه ، من المفهوم أن استخدام الشامبو بكمية مسموح بها من الكبريتات يعتبر آمنًا ومفيدًا. كما أن استخدام الكبريتات في الشامبو يزيد من غرضه وبالتالي قد يؤثر حذفها من الشامبو على فعاليته.

Leave a Reply

Your email address will not be published.

CLOSE
Add to cart