5 نصائح لإدارة المسام المفتوحة

جلدنا ، بصرف النظر عن اليدين والقدمين ، مغطى بشعر صغير. كل بصيلة شعر بها مسام في أعلاها غير مرئية للعين البشرية. تحتوي بصيلات الشعر على غدة دهنية تنتج الزيت. عندما تفرز الغدة الدهنية الزيت ، فإنه يصل إلى الجزء العلوي من الجلد ويتجمع في المسام.

تساعد المسام الجلد على التنفس. لا يمكن فتحها أو إغلاقها. ولا يمكن جعلها أصغر. ومع ذلك ، يمكن تقليل مظهرها عن طريق تطهيرها وتوحيد لونها. يمكن أن يجعل التنظيف العميق المسام تبدو أصغر أو مغلقة.

يمكن أن يكون وجود مسام كبيرة ومفتوحة مصدر قلق تجميلي لأنه يمنح بشرتك مظهرًا باهتًا ، خاصةً عند انسدادها بالأوساخ أو الزيت.

الأسباب الشائعة لتضخم المسام:

  • البشرة الدهنية ، أو إنتاج الدهون العالية (الزهم)
  • اضرار اشعه الشمس
  • قلة المرونة حول المسام
  • زيادة حجم / كثافة بصيلات الشعر
  • شيخوخة
  • التعرق المفرط
  • ميك أب

قد يكون هناك الكثير من المنتجات الواعدة بـ “فتح المسام” ، لكن يجب أن تفهم أن المسام مفتوحة دائمًا. من خلال عمل الوجه ، قد تشعر أنك تفتح مسامك ولكن ما تفعله حقًا هو تطهير المسام من الزيوت والأوساخ والحطام.

يمكنك تجربة بعض النصائح لتقليل ظهور المسام الكبيرة المفتوحة:

1. نظف وجهك

يمكن أن يؤدي تنظيف وجهك مرتين يوميًا إلى فتح المسام ومنع انسداد المسام وتقليل الدهون.

استخدم الوجه الخفيف- غسول الوجه العشبي ينظف شوائب البشرة بشكل فعال ويساعد أيضًا في الحفاظ على رطوبتها الطبيعية.

استخدم الماء البارد أو الدافئ للشطف حسب الموسم ونوع البشرة أيضًا.

2. البخار

يساعد البخار في تنظيف المسام ويجعلها تبدو أصغر. يمنح بشرتك توهجًا جديدًا. كما أن تطبيق ضباب الوجه أو التونر يساعد أيضًا في تقليل وضوح حجم المسام. موها روز ميست قد يفعل ذلك. معبأة برائحة بتلات الورد والألوة فيرا العلاجية ، فهي تساعد على تقليل حجم المسام إلى جانب تقليل إفراز الدهون الزائدة.

3. قناع وجه

أقنعة الوجه فعالة في إزالة الرؤوس السوداء. قد تساعد أيضًا في تقليل مظهر المسام المفتوحة عن طريق إزالة الشوائب من المسام. يمكنك تجربة بعض أقنعة الوجه المصنوعة من دقيق الشوفان.

4. كريم واقي من الشمس

يفقد الجلد قوته بسبب أضرار أشعة الشمس ، وبالتالي تبدأ المسام في الظهور بمظهر أكبر. قبل التعرض لأشعة الشمس ، يجب على المرء دائمًا التأكد من أن مسام الجلد مسدودة بشكل صحيح باستخدام أ غسول واقي من الشمس العشبي.

استعمل لوشن موها الواقي من الشمس- واقي من الشمس واسع الطيف مع عامل حماية من الشمس 50 يساعد في منع بشرتك من التلف الناتج عن أشعة الشمس. من المهم وضع واقي من الشمس كل يوم – حتى في موسم الأمطار أو الشتاء.

5. قشر

يساعد تقشير بشرتك على إزالة خلايا الجلد الميتة والزيوت الزائدة. يستخدم فرك موها العشبي مع خيرات قشر الجوز وقشر البرتقال والورد والزيتون وجوزة الطيب مما يساعد على تجديد جمالك الطبيعي والصحي.

هذه النصائح هي طرق جيدة لتقليل ظهور المسام. للحصول على بشرة صحية ، يجب عليك أيضًا

  • تناول نظامًا غذائيًا متوازنًا
  • اشرب الكثير من الماء: اشرب ما لا يقل عن 6 إلى 8 أكواب من الماء / يوميًا
  • اغسل وجهك بعد التمرين. قد يؤدي ترك العرق على سطح الجلد إلى انسداد المسام بشكل أكبر.

يمكن أن تظهر المسام الموجودة على الخدين والأنف والجبهة بشكل أكبر عند انسدادها أو مع تقدم العمر. اتباع النصائح الخمس البسيطة المذكورة أعلاه هو أفضل طريقة لتقليل ظهور المسام الكبيرة. لا يوجد شيء من هذا القبيل يفتح أو يغلق المسام ، ولكن باتباع هذه النصائح الخمس البسيطة ، يمكنك جعلها تبدو أصغر.

Leave a Reply

Your email address will not be published.

CLOSE
Add to cart