النيم: عشب أساسي للبشرة والشعر

يمكن أن يؤدي ارتفاع درجات الحرارة هذا الموسم إلى مشاكل مختلفة للبشرة والشعر. تسبب الحرارة والرطوبة التعرق الذي يمكن أن يؤدي إلى ظهور حب الشباب وحساسية الجلد والالتهابات الفطرية وتلف الشعر وقشرة الرأس وحكة فروة الرأس. لذا ، إذا كنت تبحث عن عشب قوي يمكنه حماية بشرتك وشعرك هذا الموسم ، فما الذي يمكن أن يكون أفضل من نيم المر؟

النيم (أزاديراشتا إنديكا) المعروف أيضًا باسم مارغوسا ، هو شجرة شعبية دائمة الخضرة موطنها شبه القارة الهندية. إن الاستخدامات الطبية لنيم معروفة منذ العصور. هذه العشبة الرائعة مفيدة للغاية ليس فقط لبشرتك وشعرك ولكن أيضًا لصحتك العامة ورفاهيتك. يحتوي على مكونات نشطة مثل نيمبيدين و نيمبليد و أزاديراشتين التي لها بعض الخصائص الطبية المذهلة المفيدة للبشرة والشعر.

دعونا نرى بعض الفوائد الرئيسية لنيم للبشرة والشعر.

  • فوائد النيم للبشرة لا حصر لها. يمكن خلط مسحوق النيم مع العسل وتطبيقه على حب الشباب والبثور والدمامل والرؤوس السوداء والرؤوس البيضاء. بسبب خصائصه المضادة للبكتيريا والمضادة للالتهابات ، يساعد النيم على قتل البكتيريا الضارة المسببة لحب الشباب وتقليل التورم والاحمرار والألم ، وبالتالي منع حب الشباب والبثور.
  • يمكن أن يكون مغلي أو شاي مصنوع من أوراق النيم بمثابة غسول مطهر ممتاز للقرح والجروح. فهو لا يساعد فقط في تنظيف الجروح بسبب خصائصه المضادة للميكروبات ، بل يعزز أيضًا من التئامها.
  • يمكن استخدام عجينة من أوراق النيم أو زيت النيم في الأمراض الجلدية مثل القوباء الحلقية والأكزيما والجرب والتهاب الجلد والطفح الجلدي والالتهابات الفطرية الأخرى. نظرًا لخصائصه الممتازة المضادة للفطريات والبكتيريا ، فإنه يمكن أن يمنع النوبات الجلدية ويخفف الحكة. يمكنك تحقيق أقصى استفادة من فوائد النيم للبشرة عن طريق الاستحمام بماء دافئ مملوء بأوراق النيم يوميًا.
  • النيم غني بمضادات الأكسدة. يمكنك الاستفادة من فوائد النيم هذه للبشرة باستخدامه في حزم وجهك لتغذية بشرتك وحمايتها من التلف. كما هو معروف أيضًا بتأثيره في تفتيح البشرة إلى حد ما ، يمكن أن يكون مفيدًا في تفتيح ندبات حب الشباب والعيوب والمرفقين الداكنتين.
  • هل قشرة الرأس وحكة فروة الرأس مصدر قلق رئيسي؟ لا تقلق. فيما يلي بعض فوائد النيم للشعر. يمكن تدليك زيت النيم أو مستخلص أوراق النيم على فروة رأسك قبل غسل الشعر للحفاظ على فروة رأس نظيفة وصحية. من فوائد النيم المهمة للشعر أنه يساعد على محاربة قشرة الرأس وحكة فروة الرأس بسبب خصائصه المضادة للبكتيريا والفطريات.
  • فائدة أخرى مثيرة للاهتمام من النيم للشعر هو أنه يساعد على التخلص من قمل الرأس. مستخلص بذور النيم أو زيت النيم عند تدليكه على فروة الرأس قبل غسل الشعر لا يقتل قمل الرأس فحسب ، بل يمنع أيضًا تفقيس بيض القمل. إنه مفيد للغاية لأطفال المدارس الذين يعانون بشكل متكرر من حكة فروة الرأس بسبب قمل الرأس.
  • تم دمج النيم في مجموعة منتجات عشبية موها مثل موها: غسول الوجه بالأعشاب ، موها: جل الاستحمام العشبي, موها: صابون, موها: زيت مضاد للقشرة ومها: عشبي شامبو ضد القشرة بسبب الفوائد المعجزة للنيم للبشرة والشعر. لذلك ، جنبًا إلى جنب مع اتباع نظام غذائي صحي ونمط حياة صحي ، لا تنس حماية بشرتك وشعرك هذا الموسم باستخدام Moha: المنتجات العشبية المشبعة بالنيم – الحل العشبي الشامل لجميع مشاكل بشرتك وشعرك.

    Leave a Reply

    Your email address will not be published.

    CLOSE
    Add to cart