خمس نصائح للعناية بالشفاه لفصل الشتاء

الجلد الموجود على الشفاه أرق بكثير من الجلد الموجود في الأجزاء الأخرى من الجسم مما يسهل تشققها وتشققها. تحتوي الشفاه على عدد قليل جدًا من الغدد العرقية والزيتية التي تؤثر على قدرتها على إنتاج زيوت لحماية بشرة الشفاه. خلال برد الشتاء ، يجفف الهواء الجاف بشرة الشفاه مما يسبب تشققها وتشققها. لذلك تحتاج الشفاه إلى عناية خاصة في الشتاء. فيما يلي بعض النصائح لحماية الشفاه خلال فصل الشتاء.

  1. قشر بانتظام

قم بإزالة قشور الجلد الميتة والجافة عن طريق تنظيف شفتيك برفق باستخدام فرشاة أسنان أو قطعة قماش مبللة وناعمة. بللي منديلًا أو فرشاة أسنان وافركي بها الشفاه بلطف بحركات لطيفة. هذا يزيل الجلد الميت والطبقة الخارجية الجافة للشفاه ، مع تحسين الدورة الدموية أيضًا. التقشير مهم للحصول على شفاه صحية وناعمة. استخدمي أي مقشر خفيف أو قومي بعمل مقشر للشفاه في المنزل باستخدام السكر الصخري.

  1. حافظي على ترطيب الشفاه

الحفاظ على رطوبة الجسم هو أهم الأشياء عندما يتعلق الأمر بشفاه ناعمة وصحية. على عكس باقي الجلد ، تميل الشفاه إلى الجفاف وتصبح مشققة بسهولة لأنها لا تحتوي على غدد دهنية. اشرب الكثير من الماء لمنع جفاف الشفاه. يميل الهواء المحيط إلى جفاف الشفاه أثناء النوم. ومن ثم استخدام كريم مرطب للشفاه أو الفازلين أو الكريم أو الحليب الخام أو السمن (الزبدة المصفاة) قبل النوم.

  1. رطب بانتظام

تتعرض الشفاه للكثير من أشعة الشمس خاصة الشفة السفلية. لذلك من المهم أن يشتمل منتج الشفاه النهاري على عامل حماية من الشمس 15 أو أعلى. استخدم موها: جل الصبار لتهدئة وترطيب الشفاه الجافة. استخدمي الزيوت المغذية مثل زيت اللوز وزيت الزيتون وغيرها لتدليك الشفاه لمدة 5 دقائق كل يوم للحفاظ على شفتيك ناعمة وصحية. هذا يحسن الدورة الدموية في الشفاه ويعطي العناصر الغذائية اللازمة. احصل على بلسم شفاه كريمي ومرطب جيد مثل موها: مرطب شفاه عشبي أثناء السفر.

  1. لا تلمس أو تلعق الشفاه:

لا تتمتع الشفاه بأي حماية خاصة بها ، مما يعني أنه في كل مرة تلمسها أو تلعقها ، فإنها تتأثر بشكل مباشر. لا تلعق الشفاه أبدًا. قد يكون شعورًا جيدًا في الوقت الحالي ويشعر أيضًا بالترطيب للشفاه. ولكن بمجرد أن يتبخر اللعاب ، فإنه سيجعل الشفاه أكثر جفافاً. إن الإنزيمات الموجودة في اللعاب قاسية جدًا على الشفاه الرقيقة. استخدمي كرة قطنية رطبة وامسحي الشفاه نظيفة.

  1. رئيس وحماية الشفاه

قبل وضع أحمر الشفاه ، دهن شفتيك برفق بزيت اللوز أو العسل. انتظري بضع دقائق ثم ضعي أحمر الشفاه. نظرًا لأن الشفاه لا تتمتع بحماية طبيعية ، فإن وضع أحمر الشفاه سيساعدك على إضافة طبقة إليها. يحمي استخدام أحمر الشفاه الشفاه من أشعة الشمس والهواء الجاف والأوساخ والعوامل الخارجية الأخرى. يعمل استخدام مرطب الشفاه كطبقة واقية ، حيث يحافظ على ترطيب الشفاه ويمنعها من الجفاف.

الموها: بلسم الشفاه العشبي, من منزل شاراك فارما ، العلامة التجارية المعروفة للعناية بالأيورفيدا ممتازة للعناية بالشفاه لأنها غنية بزيت اللوز وزيت بذرة القمح والعسل وغير ذلك. يغذي الشفاه ويخففها ويمنع جفافها وتشققها وتشققها.

Leave a Reply

Your email address will not be published.

CLOSE
Add to cart