10 طرق لاستخدام الصبار للبشرة والشعر

الصبار نبات رائع وهو أفضل حل لجميع مشاكل البشرة والشعر. الصبار هو شجيرة بطول قدم أو قدمين بأوراق خضراء سميكة مدببة ولحمية. تحتوي كل ورقة على نسيج لزج يخزن الماء مما يجعل الأوراق سميكة. هذا النسيج المليء بالماء عبارة عن جل شفاف لزج ومر للغاية. يبدأ سحر الألوة فيرا بهذا الجل الشفاف. يتكون من حوالي 96٪ ماء وبعض المركبات العضوية وغير العضوية. تعود فوائد الصبار للبشرة والشعر إلى الفيتامينات والمعادن والأحماض الأمينية ومضادات الأكسدة الموجودة في هذا النسغ. ويشمل ذلك فيتامين E المغذي وفيتامين C.

الترطيب

نبتة الصبار كثيفة الماء جدًا ، لذا فهي طريقة مثالية للوقاية من الجفاف أو علاجه. يحتوي العصير أيضًا على جميع الأحماض الأمينية الأساسية. يساعد على تكوين طبقة واقية حول الجلد للاحتفاظ بالرطوبة. يعمل جل الصبار أيضًا كعامل ملطف ممتاز للساقين واليدين والوجه. تشمل فوائد الصبار للبشرة والشعر راحة ممتازة في حالة القدم المتعبة بسبب تأثيره المهدئ.

التجاعيد

يمكن أن يبطئ جل الصبار الموضعي شيخوخة الجلد. يمكن أن يساعد الصبار الجلد على الاحتفاظ بالرطوبة وتحسين سلامة الجلد ، مما قد يفيد مشاكل البشرة الجافة. تشمل فوائد الصبار للبشرة والشعر إنتاج الكولاجين في الجسم ومرونة الجلد. ومن ثم فهو يرطب البشرة ويحفز تجديدها لتقليل خطوط الشيخوخة.

العيوب

يحتوي جل الصبار على مضادات الأكسدة القوية التي تنتمي إلى عائلة كبيرة من المواد المعروفة باسم البوليفينول. يساعد على تقليل البقع الجلدية بسبب خصائصه المضادة للالتهابات. يحتوي الصبار على عدد كبير من السكريات ، وهو جزيء مرطب يحافظ على الرطوبة في الجلد. له خصائص مضادة للشوائب بسبب الفيتامينات مثل C و E وبيتا كاروتين.

سنبيرن

يعمل جل الصبار على التبريد وله خصائص مضادة للالتهابات ، لذلك سيوفر على الفور بعض الراحة من الانزعاج المرتبط بحروق الشمس. الصبار له تاريخ طويل في الاستخدام في علاج الحروق ، وخاصة حروق الشمس. يوفر جل الصبار أيضًا ملطفًا وحماية للبشرة للساقين واليدين والوجه التي يمكن أن تتعرض لأشعة الشمس القاسية.

حب الشباب

تم العثور على الصبار لتهدئة وتقليل ظهور وبروز حب الشباب وحتى ندبات حب الشباب. يساعد الصبار بخصائصه المضادة للميكروبات في علاج البثور دون التسبب في أي أضرار للجلد. يساعد في الأشكال الالتهابية لحب الشباب ، مثل البثور والعقيدات بسبب تأثيره المضاد للالتهابات. يحتوي على عنصر تقشير يفتح المسام. يساعد الصبار على ترطيب البقع الجافة بسبب أدوية حب الشباب.

أمراض الجلد

قد يساعد جل الصبار على تخفيف نوبات الإكزيما بسبب خصائصه المضادة للالتهابات. قد يقلل الصبار من الاحمرار والقشور في الصدفية. تعود فوائد الصبار للبشرة والشعر إلى خصائصه المضادة للالتهابات. قد يساعد أيضًا في تقليل الأمراض الجلدية مثل الصدفية والتهاب الجلد. تساعد مادة البوليفينول ، جنبًا إلى جنب مع العديد من المركبات الأخرى الموجودة في الصبار ، على منع نمو بعض البكتيريا التي يمكن أن تسبب العدوى للبشر.

التئام الجروح

يحتوي الصبار على كربوهيدرات معروف بأنه يلعب دورًا في تخليق الكولاجين لتحسين التئام الجروح. كما أنه يساعد في منع الاحمرار والحكة والالتهابات. الصبار مفيد للغاية للحروق والجروح والإصابات الأخرى لأنه يعزز التئام الجروح. يساعد الصبار أيضًا على تسريع تكاثر خلايا الجلد لأنه من المعروف أنه يخترق الطبقة الخارجية من الجلد. إنه غني بمضادات الأكسدة التي تعزز عملية الشفاء.

مشاكل الشعر

يساعد جل الصبار في تنشيط نمو الشعر الجديد عن طريق تحسين الدورة الدموية في فروة الرأس. كما أنه يوفر المعادن والفيتامينات الأساسية لنمو الشعر. يساعد جل الصبار في الحفاظ على لمعان وحيوية الشعر. تشمل فوائد الصبار للبشرة والشعر مفعولها المرطب للحصول على شعر ناعم ولامع.

صحة فروة الرأس

يحتوي الصبار على إنزيمات تساعد على إصلاح الجلد الميت على فروة الرأس. إنها إحدى الطرق الطبيعية للتخلص من قشرة الرأس كما تمنع الحكة في فروة الرأس. يساعد الصبار في حالات مثل جفاف الجلد والالتهابات الفطرية على فروة الرأس. يحتوي على مضادات الأكسدة التي تساعد على منع نمو بعض البكتيريا المسؤولة عن التهابات فروة الرأس المختلفة.

أمراض جلدية أخرى

الصبار علاج طبيعي لعلامات التمدد لأنه يحتوي على قوى لتعزيز تكاثر خلايا الجلد. الصبار هو خيار طبيعي لإزالة المكياج لأنه لطيف على البشرة ومرطب وله قوام شبيه بالهلام. ينعم البشرة دون ترك طبقة دهنية على الوجه والجلد.

موها: جل الصبار من Charak Pharma هو منتج طبيعي للعناية بالشعر والوجه مع خصائص ترطيب وشفاء وتبريد الألوة والورد والخيار. إن وجود الخيار وماء الورد في هذا الجل يجعله مبردًا يترك إحساسًا لطيفًا ومريحًا في الجلد. هو أفضل جل الصبار للوجه لترطيب البشرة الجافة وتنعيم قوامها. يخلق طبقة واقية على الجلد تحميه من جميع الشوائب الخارجية ويحتفظ برطوبته. Moha Aloe Vera Gel منتج غير لاصق ، غني بالفيتامينات والمعادن من المكونات الطبيعية. وهو أحد مضادات الأكسدة الممتازة التي تحارب علامات الشيخوخة مثل التجاعيد والخطوط الدقيقة والبقع الداكنة. هو أفضل جل الصبار للوجه الذي يتناسب مع جميع أنواع البشرة والشعر.

Leave a Reply

Your email address will not be published.

CLOSE
Add to cart