نصائح الأيورفيدا لمنع الشيب المبكر !!!

هل سبق لك أن اكتشفت وجود شعر رمادي على فروة رأسك في العشرينات من عمرك وأصيبت بالذعر؟ حسنا ، من الناحية المثالية يجب عليك. يعتبر وجود القليل من الشعر الرمادي قبل سن 25 بمثابة شيب سابق لأوانه ويمكن أن يؤثر سلبًا على احترامنا لذاتنا وثقتنا بأنفسنا. يحمل الشعر الكثير من القيمة التجميلية والجمالية وله أهمية قصوى في تحديد شخصيتنا. الشعر الصحي مدرج في قائمة رغبات كل شخص ، وأكثر من ذلك دون أي علامات على اللون الرمادي عندما نكون صغارًا.

أسباب الشيب المبكر للشعر

يكتسب الشعر لونه بسبب صبغة تسمى الميلانين. يؤدي النقص أو الخلل في إنتاج هذا الصباغ أثناء نمو الشعر إلى شيب الشعر.

الإجهاد التأكسدي الناتج عن الأشعة فوق البنفسجية والتلوث والإجهاد العاطفي والالتهاب يضر بالصباغ ، ويؤدي إنتاج الميلانين إلى الشيب. استهلاك الكحول والتدخين ، الأمراض الوراثية ، البهاق ، فقر الدم ، نقص فيتامين ب 12 ، اضطرابات الغدة الدرقية ، سوء التغذية ، نقص النحاس ، الكالسيوم ، فيتامين د ونقص الزنك ، الاستخدام المفرط لمنتجات تصفيف الشعر يمكن أن يؤدي إلى الشيب المبكر

عرض الأيورفيدا:

أسباب الشيب المبكر حسب الأيورفيدا:

ذو علاقة بالحمية: الإفراط في تناول الأطعمة المالحة الحامضة الحامضة والخفيفة جدًا والجافة مثل رقائق البطاطس والفشار والخردل وبذر الكتان والخضروات الخضراء والأسماك واللبن الرائب والكحول والأطعمة الحامضة.

أسباب نمط الحياة: الإفراط في ممارسة الرياضة البدنية ، والجهد ، والاستيقاظ أثناء الليل. التعرض المفرط لأشعة الشمس والتدخين وتناول الهواء الفاسد وبسرعة

الغضب المفرط والحزن والخوف والضغط النفسي

جميع الأسباب المذكورة أعلاه تسبب الحرارة الزائدة أو البيتا في الجسم والتي يمكن أن تدمر صبغة الميلانين مما يؤدي إلى ظهور الشيب المبكر والشيخوخة وتجعلك تشعر بالحزن. يعتقد الأيورفيدا أن شيب الشعر يرجع إلى زيادة بيتا أو عنصر الحرارة. أفضل طريقة للتصحيح في الأيورفيدا هي منع زيادة البيتا في الجسم.

نصائح لمنع وتصحيح الشيب المبكر

تناول طعامًا صحيًا: العادات الغذائية غير الصحيحة ، والتي تتضمن حصة منتظمة من الوجبات السريعة ، تحافظ على توازن عنصر البيتا وتسبب الشيب المبكر. في الواقع ، يؤدي الإفراط في تناول الأطعمة المالحة والحامضة إلى الالتهاب والإجهاد التأكسدي مما يؤدي إلى شيب الشعر المبكر. تأكد من اتباع نظام غذائي متوازن يحتوي على البروتينات والفيتامينات والمعادن والكربوهيدرات الضرورية.

تغيير نمط الحياة: تمرن بانتظام حسب قدرة جسمك على تحسين الدورة الدموية وإزالة السموم من جسمك. كما أنه يقلل من التوتر ويملأك بالمشاعر الإيجابية ، وبالتالي يعالج أحد أسباب الشيب المبكر ، الإجهاد !!! نم في الوقت المحدد واستمتع بالنظر إلى شروق الشمس من خلال الاستيقاظ مبكرًا. هذا يتزامن مع العناصر غير المتوازنة في الجسم

التأمل: ممارسة تقنيات التهدئة تساعد في تقليل التوتر. في الواقع ، الاستماع إلى الموسيقى الجيدة أمر جيد مثل التأمل. تعلم كيفية الاستمتاع بأشياء بسيطة للبقاء خالية من الإجهاد وتمنع الشيب

العناية بالشعر: تأكد من صحة الشعر وفروة الرأس باتباع روتين مناسب للعناية بالشعر ، مثل غسل الشعر مرتين على الأقل في الأسبوع بشامبو خفيف لإزالة الأوساخ والشحوم وبقايا الملوثات من الشعر والحفاظ على قشرة فروة الرأس خالية من مشاكل الشعر.

ناسيا أو تقطير الزيت في فتحتي الأنف: يوصى بهذا الإجراء كجزء من الروتين اليومي لتحسين صحة الشعر ومنع شيب الشعر. يمكن عمل ذلك باستخدام السمن أو زيت السمسم. مجرد تزييت أنفك بهذه الأشياء تساعد يوميًا في علاج السبب.

أقنعة الشعر: تطبيق أقنعة الشعر مع الأعشاب الطبيعية مثل الحناء والكركديه وأوراق الكاري مع بعض اللبن الرائب يساعد على تقليل ومنع الشيب المبكر.

تزييت الشعر: تدليك فروة الرأس والشعر أو أبهيانج هو طريقة رائعة للحفاظ على صحة الشعر ومنع الشيب المبكر. التدليك بالزيوت مثل جوز الهند واللوز والسمسم المشهورة بخصائصها المغذية للشعر. يساعد التزييت على تحسين الدورة الدموية وله تأثير مضاد للأكسدة

هيت بصيلات لمنع الشيب المبكر. يحتوي زيت جوز الهند على خصائص تهدئة بيتا على وجه التحديد لمنع الشيب. التدليك المنتظم بالزيوت العشبية يمنع تساقط الشعر ويحسن صحة فروة الرأس أيضًا ، مما يساعد على الترف الصحي. زيت موها 5 في 1 للشعر هو مزيج من الزيوت الفاخرة المغذية للشعر مثل جوز الهند والسمسم والأركان واللوز والكركديه وغيرها لمنع الشيب المبكر وتقليل تساقط الشعر ويمنحك شعرًا كثيفًا ولامعًا وأسودًا لطالما رغبت فيه.

تذكر دائمًا ، إذا كنت ترغب في الحصول على بدة جميلة ، فسيتعين عليك منحها الحب والوقت والاهتمام. وإذا قمت بذلك بالطريقة الطبيعية ، فإن خصلات شعرك ستشكرك دائمًا.

Leave a Reply

Your email address will not be published.

CLOSE
Add to cart