مرطب الشفاه للشفاه الجافة

الشفتين من أكثر الأجزاء ضعفًا في الجسم. بشرة الشفاه شديدة الحساسية. تتكون من 3 إلى 5 طبقات فقط من الجلد. الجلد على الشفاه أرق بكثير من الجلد في أجزاء أخرى من الجسم.الشفاه لا تحتوي على غدد دهنية مثل الجلد الطبيعي مما يؤثر على قدرتها على إنتاج زيوت لحماية بشرة الشفاه. ومن ثم فإن المصدر الوحيد للرطوبة الطبيعية هو اللعاب داخل الفم. تتمتع الشفاه بتأثير مستمر بسبب تناول الأطعمة وشربها بدرجات حرارة متفاوتة وملمس مختلف وما إلى ذلك. العوامل البيئية مثل الغبار والتعرض لأشعة الشمس ودرجات الحرارة الباردة والجفاف تؤثر على الشفاه. كل هذه العوامل يمكن أن تؤدي إلى تشققات وجفاف وتشقق الشفاه.

لماذا تستخدم مرطب الشفاه؟

يعمل مرطب الشفاه كحاجز بين الشفاه والبيئة. تشكل طبقة واقية على الشفاه وتحبس الرطوبة فيها لفترة طويلة. يوجد العديد من مرطبات الشفاه في السوق ، لكن بلسم الشفاه العضوي أكثر فعالية وأمانًا مقارنة بمسكنات الشفاه الأخرى. يساعد مرطب الشفاه في الحفاظ على ترطيب الشفاه. يعيدهم إلى صحتهم بتوهج مشع. يساعد مرطب الشفاه العضوي على تغذية الشفاه وتلطيفها وتجديدها بتوهجها الطبيعي. كما أنها سهلة الاستخدام والتحمل.

متى تستخدم مرطب الشفاه؟

يحافظ مرطب الشفاه العضوي على الرطوبة ويحافظ على الشفاه رطبة وناعمة ولامعة. ومن ثم يمكن استخدامه بانتظام. يمكن استخدامه أكثر من مرة يوميًا إذا كانت الشفاه جافة جدًا ومتشققة ومتشققة ، خاصة في فصل الشتاء.

كيفية استخدام مرطب الشفاه؟

يجب أن يكون مرطب الشفاه سهل الاستخدام بحيث يمكن استخدامه عند الحاجة. يمكن تطبيقه عن طريق أخذ كمية كافية من المسكن على إصبع نظيف وفركه بلطف على الشفاه. يجب تطبيقه في حركة دائرية على الشفاه لتشكيل طبقة رقيقة. تأتي بعض أنواع مرطبات الشفاه مع أنبوب أسطواني يمكن استخدامه مباشرة على الشفاه.

ما الاحتياطات التي يجب اتباعها؟

أثناء استخدام مرطب الشفاه ، يمكن أن توفر بعض النصائح البسيطة حماية أفضل للشفاه. فيما يلي بعض النصائح البسيطة للعناية بالشفاه.

قشر بانتظام

قم بإزالة قشور الجلد الميتة والجافة عن طريق تنظيف شفتيك برفق باستخدام فرشاة أسنان أو قطعة قماش مبللة وناعمة. بللي منديلًا أو فرشاة أسنان وافركي بها الشفاه بلطف بحركات لطيفة. هذا يزيل الجلد الميت والطبقة الخارجية الجافة للشفاه ، مع تحسين الدورة الدموية أيضًا. التقشير مهم للحصول على شفاه صحية وناعمة. استخدمي أي مقشر خفيف أو قومي بعمل مقشر للشفاه في المنزل باستخدام السكر الصخري.

حافظي على ترطيب الشفاه

الحفاظ على رطوبة الجسم هو أهم الأشياء عندما يتعلق الأمر بشفاه صحية. على عكس باقي الجلد ، تميل الشفاه إلى الجفاف وتصبح مشققة بسهولة لأنها لا تحتوي على غدد دهنية. اشرب الكثير من الماء لمنع جفاف الشفاه. يميل الهواء المحيط إلى جفاف الشفاه أثناء النوم. ومن ثم استخدام كريم مرطب للشفاه أو الفازلين أو الكريم أو الحليب الخام أو السمن (الزبدة المصفاة) قبل النوم.

رطب بانتظام

تتعرض الشفاه للكثير من أشعة الشمس خاصة الشفة السفلية. لذلك من المهم أن يشتمل منتج الشفاه النهاري على عامل حماية من الشمس 15 أو أعلى. استخدمي جل الصبار لتهدئة وترطيب الشفاه الجافة. استخدمي الزيوت المغذية لتدليك الشفاه لمدة 5 دقائق كل يوم. هذا يحسن الدورة الدموية في الشفاه ويعطي العناصر الغذائية اللازمة. احصل على بلسم شفاه كريمي ومرطب جيد أثناء السفر.

لا تلمس أو تلعق الشفاه:

لا تتمتع الشفاه بأي حماية خاصة بها ، مما يعني أنه في كل مرة تلمسها أو تلعقها ، فإنها تتأثر بشكل مباشر. لا تلعق الشفاه أبدًا. قد يكون شعورًا جيدًا في الوقت الحالي ويشعر أيضًا بالترطيب للشفاه. ولكن بمجرد أن يتبخر اللعاب ، فإنه سيجعل الشفاه أكثر جفافاً. إن الإنزيمات الموجودة في اللعاب قاسية جدًا على الشفاه الرقيقة. استخدمي كرة قطنية رطبة وامسحي الشفاه لتنظيفها.

رئيس وحماية الشفاه

قبل وضع أحمر الشفاه ، دهن شفتيك برفق بزيت اللوز أو جوز الهند. انتظري بضع دقائق ثم ضعي أحمر الشفاه. نظرًا لأن الشفاه لا تتمتع بحماية طبيعية ، فإن وضع أحمر الشفاه سيساعدك على إضافة طبقة إليها. يحمي استخدام أحمر الشفاه الشفاه من أشعة الشمس والهواء الجاف والأوساخ والعوامل الخارجية الأخرى. يعمل استخدام مرطب الشفاه كطبقة واقية ، حيث يحافظ على ترطيب الشفاه ويمنعها من الجفاف.

مرطب الشفاه Moha Herbal Lip Balm في مرطب ممتاز من Charak Pharma. يغذي الشفاه ويخففها ويمنع جفافها وتشققها وتشققها. يحتوي على زيت المشمش الغني بفيتامين E ومضادات الأكسدة ، يرطب ويعالج التشققات. كما يحتوي على زيت اللوز الغني بالأحماض الدهنية الأساسية التي ترطب الشفاه وتمنع اسمرارها بسبب أضرار أشعة الشمس. يحتوي زيت الزيتون في بلسم الشفاه Moha Herbal Lip Balm على فيتامين أ الذي يقلل الالتهاب ويشفي الشفاه المتشققة. يغذي الشفاه ويجعلها ناعمة وصحية. كما أنه يحتوي على زيت جنين القمح الذي يغذي الشفاه وينعمها. يعمل فيتامين هـ وفيتامين أ وفيتامين د والأحماض الدهنية في زيت جنين القمح على تغذية الشفاه المتشققة وترطيبها بشكل طبيعي. العسل في بلسم الشفاه موها العشبي يعالج تشقق الشفاه ويقلل من تصبغها ويرطبها أيضًا.

Leave a Reply

Your email address will not be published.

CLOSE
Add to cart