نصائح للعناية بالشعر لأنواع الشعر المختلفة حسب الأيورفيدا

يولد كل فرد بجودة شعر فريدة تعتمد وفقًا للأيورفيدا على براكريتي أو دستورك. وفقًا للأيورفيدا ، و فاتا ، وبيتا ، و كافا هي الدوشا الثلاثة ، أي روح الدعابة الجسدية التي تحدد براكريتي أو دستور الجسم. كل دوشا لها سمات محددة تضفي خصائص مميزة ليس فقط على بشرتك وشعرك ولكن أيضًا لبنية جسمك وهضمك ونومك وسلوكك.

مجموعات متعددة من هذه الدوشا وهيمنتها تؤدي إلى أنواع شعر مختلفة نراها حولنا. تختلف العناية بالشعر أيضًا وفقًا لأنواع الشعر المختلفة. دعونا نفهم أنواع الشعر المختلفة وفقًا لتطبيق الايورفيدا وروتين العناية بالشعر.

خصائص الشعر في دستور فاتا السائد:

الأشخاص ذوو البنية المهيمنة فاتا لديهم شعر رقيق جدًا وجاف وخشن ومتناثر بشكل طبيعي. شعرهم أكثر عرضة للتقصف والتلف. عادة ما يعاني هؤلاء الأشخاص من تقصف الأطراف وشعرهم المتطاير وجفاف فروة الرأس وقشرة الرأس.

نصائح للعناية بالشعر:

  • يجب على الأشخاص الذين يتمتعون بتركيبة فاتا المهيمنة أن يدرجوا التزييت بزيت جوز الهند أو زيت اللوز أو زيت السمسم في روتين العناية بالشعر. يجب أن يتم التزييت مرتين على الأقل في الأسبوع عن طريق تدليك فروة الرأس بلطف ووضع الزيت على خيوط الشعر من الجذور إلى الأطراف.
  • يجب أن يشمل النظام الغذائي جوز الهند وبذور السمسم والسمن البقري والجوز واللوز والماء الدافئ والأطعمة الدافئة. يجب تجنب الأطعمة المقلية والحارة والمجففة والمشروبات الباردة.
  • يمكن أن يؤدي التعرض للهواء البارد والمواد الكيميائية القاسية إلى الجفاف المفرط للشعر. استخدام البلسم العشبي مثل موها: بلسم الشعر العشبي بعد غسل الشعر يمكن أن يساعد في حماية شعرك من الجفاف والحفاظ على نعومة ولمعان الشعر.

خصائص الشعر في دستور بيتا المهيمن:

يتمتع الأشخاص ذوو التكوين المهيمن ببيتا بشعر ناعم ورقيق فاتح اللون. يميل هؤلاء الأشخاص إلى التعرق أكثر مما قد يؤدي إلى حكة فروة الرأس. هم أكثر عرضة للمعاناة من الشيب المبكر للشعر والأطراف المتقصفة وتساقط الشعر.

نصائح للعناية بالشعر:

  • التزييت المنتظم بزيت جوز الهند أو زيت أملا أو زيت براهمي ، إلخ ، مفيد للأشخاص الذين يعانون من دستور بيتا المهيمن. قد يساعد تطبيق أقنعة الشعر المصنوعة من معجون جوز الهند أو مسحوق أملا أو ماء الأرز على تطهير وتغذية فروة الرأس.
  • يجب أن يشمل النظام الغذائي حليب البقر ، والسمن البقري ، وجوز الهند ، والفواكه الحلوة والناضجة ، وما إلى ذلك. يجب تجنب تناول الأطعمة الحامضة ، والحارة ، والمالحة ، والمخمرة.
  • من الضروري تجنب الاستخدام المتكرر للمواد الكيميائية والمعالجات الحرارية باستخدام مجفف الشعر ومكواة التصفيف وما إلى ذلك والتعرض الطويل للشمس.

خصائص الشعر لدستور الكافا المهيمن:

الأشخاص ذوو البنية السائدة من كافا لديهم شعر كثيف ، كثيف ، داكن اللون ومجعد. خيوط شعرهم أكثر كثافة وأقوى مقارنة بالدساتير الأخرى. قد يعانون من فروة الرأس الدهنية والحكة وقشرة الرأس.

نصائح للعناية بالشعر:

  • قد يكون من المفيد تزييت فروة الرأس والشعر بزيت السمسم أو زيت الخردل أو زيت برينجاراج أو زيت الأرجون وما إلى ذلك. يمكن أن يكون تطبيق عبوات الشعر المصنوعة من مسحوق التريفالا مفيدًا أيضًا في الحفاظ على فروة رأس صحية وتقوية جذور الشعر لدى الأشخاص الذين يعانون من دستور كافا المهيمن.
  • يجب أن يشمل النظام الغذائي الشعير واللبن والعسل والتوابل والأطعمة الدافئة. يجب تجنب الإفراط في تناول منتجات المخابز والأطعمة الدسمة.
  • استخدام مصل عشبي جيد للشعر مثل موها: يمكن أن يساعد مصل الشعر العشبي على الشعر الرطب المغسول مسبقًا في روتين العناية بالشعر على إدارة الشعر وإبعاد التجعد.

من المهم أن نفهم أنه يمكن أن تكون هناك مجموعات مختلفة من دوشاس مهيمن لدى أفراد مختلفين مما يؤدي إلى أنواع شعر مختلفة. مع سنوات من البحث من خبراء الأيورفيدا ، نقدم لكم موها: 5 في 1 زيت شعر غني بخيرات زيت جوز الهند وزيت اللوز وزيت الجوجوبا وزيت إكليل الجبل وزيت السمسم وزيت الكركديه وزيت الأرجان وهو مزيج مثالي يناسب جميع أنواع الشعر الذي سيساعدك على تغذية الشعر الصحي الرائع والحفاظ عليه دائمًا!

تنصل: هذا المحتوى بما في ذلك النصائح يوفر معلومات عامة فقط. إنها ليست بأي حال من الأحوال بديلاً عن رأي طبي مؤهل. استشر طبيبك دائمًا إذا كنت تعاني من أي مرض. Vedistry الجندي. المحدودة لا تدعي المسؤولية عن هذه المعلومات.

Leave a Reply

Your email address will not be published.

CLOSE
Add to cart