ما الذي يسبب قشرة الرأس وحكة فروة الرأس؟

هل تعلم أن كل ثاني شخص بالغ في العالم مصاب بقشرة الرأس؟

لا تسبب قشرة الرأس الإحراج فقط بسبب تساقط الرقائق البيضاء المرئية على كتفك وملابسك فحسب ، بل تسبب أيضًا تهيجًا من فروة الرأس وتساقط الشعر ، أولاً ، دعونا نفهم ما هي أشكال قشرة الرأس ، فالجسم دائمًا يصنع خلايا جلد جديدة ويتخلص من الخلايا القديمة التي تظهر على الطبقات الخارجية من الجلد. عندما يكون هناك اختلال في التوازن في فروة الرأس ، فإن تجدد الخلايا في فروة الرأس يزداد بسرعة كبيرة بحيث تتراكم خلايا الجلد الميتة مع زيوت فروة الرأس الطبيعية وتشكل قشورًا أكبر وأكثر وضوحًا. تعتبر فروة الرأس الدهنية أيضًا أرضًا خصبة للبكتيريا (خاصة بكتريا البروبيونيباكتيريوم والمكورات العنقودية) والفطريات (الملاسيزية) التي تؤدي إلى تهيج فروة الرأس مما يؤدي إلى ظهور القشرة وتساقط الشعر والحكة. إذا استمرت قشرة الرأس في الظهور مرارًا وتكرارًا ، فقد حان الوقت للانتباه من أسبابها!

دعونا نلقي نظرة على بعض الأسباب المهمة التي يمكن أن تؤدي إلى اختلال التوازن في ظروف فروة الرأس وظهور قشرة الرأس وحكة فروة الرأس.

  • التغيرات المناخية والموسمية

تزداد قشرة الرأس عادةً خلال فصل الشتاء. يتسبب المناخ الجاف والبارد في جفاف فروة رأسك ، مما يؤدي إلى ظهور قشور وحكة في فروة الرأس.

  • هواء جاف

يؤدي التعرض المطول للهواء الجاف الناتج عن التدفئة المركزية أو تكييف الهواء إلى استنزاف رطوبة فروة الرأس ، مما يجعلها أكثر جفافاً وتقشرًا.

  • عناية غير لائقة بالشعر

يمكن لغسل الشعر اليومي والاستخدام المتكرر لمجفف الشعر ومكواة التصفيف أن يجفف فروة رأسك ، مما ينتج عنه رقائق بيضاء صغيرة تشبه الكرات. في حين أنه في حالة فروة الرأس الدهنية ، فإن عدم غسل الشعر لأيام معًا يمكن أن يتسبب في تراكم الزيوت والخلايا الميتة ، مما ينتج عنه رقائق زيتية صغيرة إلى كبيرة.

  • الحساسية للمواد الكيميائية

يترك الماء العسر والشامبو القاسي والمكيفات وألوان الشعر ومنتجات التصفيف الاصطناعية بقايا كيميائية على فروة الرأس. تعمل هذه المواد الكيميائية على تعطيل التوازن الحمضي في أنسجة فروة الرأس ، مما يؤدي إلى توعية فروة الرأس وإضعاف حاجز الحماية ضد الالتهابات.

  • طعام غير صحي

يمكن أن يؤدي الاستهلاك المفرط للسكر المكرر والأطعمة الدهنية والأطعمة المقلية والأطعمة المصنعة ومنتجات الغلوتين إلى ارتفاع مستويات الأنسولين ، والتي بدورها تحفز الهرمونات ويمكن أن تزيد من إفرازات الزيت. تتسبب الأطعمة غير الصحية في حدوث نقص غذائي في الجسم ، وقد يؤدي انخفاض مستويات الزنك وكذلك فيتامين B2 و B3 و B6 إلى مشاكل في فروة الرأس.

  • ضغط عصبى

يمكن أن يغير الإجهاد مستويات الزهم أو الزيت في فروة رأسك. الزهم المفرط على فروة الرأس يولد الفطريات مما يؤدي إلى الحكة والتقشر.

  • التغيرات الهرمونية

يمكن أن تلعب الاختلالات الهرمونية دورًا في ظهور قشرة الرأس والحكة ، وقد تظهر قشرة الرأس عندما تتغير المستويات الهرمونية ، خاصةً خلال فترة البلوغ عندما ينتج الجلد كمية أكبر من الدهون ، وفي النساء ، قد تؤدي التغيرات الهرمونية أثناء انقطاع الطمث إلى ظهور قشرة الرأس.

  • علم الوراثة

يمكن أن يكون الاستعداد الوراثي أيضًا سببًا لتجديد الخلايا المفرط في فروة الرأس ، مما يؤدي إلى حدوث انتفاخات.

  • مشاكل فروة الرأس

يمكن أن تحدث القشور الجافة وحكة فروة الرأس أيضًا كأعراض لحالات مثل التهاب الجلد الدهني أو الصدفية أو حساسية التلامس.

لذلك إذا بدأت في اكتشاف القشرة ، أولاً ، حدد السبب الجذري لقشرة الرأس وعالجها. أيضًا ، يمكن أن يفيدك الاستخدام المنتظم لبعض الزيوت العشبية الطبيعية المشتقة من النيم وإكليل الجبل والكركديه وشجرة الشاي التي تحتوي على خصائص مضادة للفطريات ومضادة للبكتيريا ومضادة للالتهابات ومرطبة ومغذية. نقدم لك مزيجًا مثاليًا من هذه الزيوت العشبية في موها: زيت مضاد للقشرة والموها: شامبو مضاد للقشرة يمكن أن يريحك من قشرة الرأس وحكة فروة الرأس ، ويحافظ على توازن الزيت في فروة رأسك ويغذي جذور شعرك ، الطبيعي. طريق.

Leave a Reply

Your email address will not be published.

CLOSE
Add to cart