طقوس الأيورفيدا للاستحمام من أجل النظافة الشخصية

يعتبر الاستحمام اليومي من أهم طقوس النظافة الشخصية. النظافة الشخصية تضمن صحة جيدة. يعتبر أيضًا مهمًا لتطهير كل من الجسد والعقل. هنا ، نشارك بعض المعلومات المثيرة للاهتمام حول طقوس الاستحمام في الأيورفيدا.

يحتوي الجلد على ملايين المسام التي يتسرب العرق من خلالها ويواصل تطهير الجسم. قد يؤدي التعرض للغبار والأوساخ إلى انسداد هذه المسام مما يعيق آلية التعرق التي تحبس السموم في الجسم. يساعد الاستحمام على فتح هذه المسام وتنظيف البشرة مما يساعد البشرة على التنفس والبقاء بصحة جيدة.

يركز علم الأيورفيدا بشكل أساسي على الحفاظ على صحة جيدة والوقاية من الأمراض. يمكن تحقيق ذلك من خلال ممارسة نظام يومي يسمى أيضًا “روتين” في الأيورفيدا والذي يتوافق مع الطبيعة. يعتبر الاستحمام اليقظ جزءًا مثيرًا للاهتمام من هذا النظام. قبل الاستحمام ، يُنصح بوضع زيت طبي أو زيت السمسم متبوعًا بممارسة اليوجا أو ممارسة الرياضة للمساعدة في التطهير العميق وتنظيم الدورة الدموية.

قبل التوجه إلى الحمام بعد التمرين ، تقترح الأيورفيدا فعل أودفارتانا الذي يعني فرك الجسم بمساحيق جافة مثل تشاندان و عنب الثعلب و ساريفا وما إلى ذلك. صابون موها العشبي بخير النيم والتولسي أو صابون تقشير الموها بالجوز واللوز والعسل يساعد في إزالة الأوساخ والعرق وامتصاص الزيت وتذويب الدهون الزائدة.

استحقاقات التقاعد / التقاعد

يقشر الجلد ويحسن لون البشرة وملمسها وينعم البشرة ويحافظ عليها بصحة جيدة. بعد طقوس تطور ، مع صابون فرك الافتتان يأتي الاستحمام بالماء المعروف أيضًا باسم حمام في الأيورفيدا.

تتمتع طريقة الأيورفيدا للاستحمام ببعض الفوائد المذهلة مثل:

يحسن الشهية ويسرع عملية التمثيل الغذائي
يزيد من العمر الافتراضي
يعزز مستويات الطاقة
يساعد على التخلص من الأوساخ والأوساخ والعرق ورائحة الجسم والحكة
يساعد على التخلص من التعب والنعاس والعطش المفرط
يقوي المناعة ويحافظ على صحة جيدة

قواعد بسيطة للاستحمام في الأيورفيدا.

استحم بماء دافئ لأسفل الرقبة
استحم بالماء في درجة حرارة الغرفة لتنظيف الرأس والعينين. قد يؤدي استخدام الماء الساخن لغسل الشعر والعينين إلى إتلاف الشعر والعينين
ارتدِ ملابس نظيفة ومنتعشة بعد الاستحمام.

متى تتجنب الاستحمام حسب الأيورفيدا؟

في اضطرابات العين والفم والأذنين ،
في شلل الوجه.
حُمى،
البرد،
حركات فضفاضة و
عسر الهضم.
مباشرة بعد الوجبات و
في الليل.

طريقة الأيورفيدا للاستحمام لها فوائد صحية متعددة. إنها ليست مجرد وسيلة للتطهير الخارجي ولكنها أيضًا جزء مهم من التطهير الداخلي والنظافة الشخصية. استخدام موها جل الاستحمام العشبي منتج رائع للنظافة الشخصية يحتوي على زيوت أساسية مثل زيت شجرة الشاي والنيم ، فهو يساعد في الحفاظ على البشرة ناعمة ومتوهجة. تؤيد الأيورفيدا نظام الاستحمام اليومي لحماية وشفاء وتجديد شبابك.

Leave a Reply

Your email address will not be published.

CLOSE
Add to cart