احمِ قدميك هذا الشتاء

يعد البرد الشتوي تغييرًا مرحبًا به عن أشهر الصيف حيث يستمتع معظم الناس بوقتهم في الهواء الطلق. ومع ذلك ، بدون رعاية مناسبة ، يمكن أن يكون هذا الموسم قاسياً على قدميك! يبدو أن القدم الجافة مع تشقق الجلد قليلاً أمر شائع خلال فصل الشتاء. يبدو أن القدمين بها بقع بيضاء بسبب الجفاف وخشنة الملمس وتميل إلى التقشر. إذا تركت دون علاج ، فإنها يمكن أن تؤدي إلى تشققات في الكعب والتي يمكن أن تكون مؤلمة للغاية خاصة أثناء المشي. بالإضافة إلى ذلك ، يمكن أن تزيد هذه الشقوق بشكل كبير من خطر الإصابة بعدوى القدم عن طريق السماح للبكتيريا بالدخول من خلال حاجز الجلد المكسور.

الأسباب الشائعة لجفاف القدمين في الشتاء

تعريض الجلد لنسيم الشتاء الجاف يمكن أن يسلب البشرة رطوبتها.
يمكن أن يؤدي التعرض الطويل للسخانات إلى تقليل الرطوبة ويجعل الهواء الداخلي مجففًا ، مما يؤدي إلى تفاقم حالة الجلد.
يمكن أن يؤثر نقص الماء في أشهر الشتاء أيضًا على مستويات ترطيب البشرة.
قد تؤدي أيضًا الحالات الطبية أو الاضطرابات الجلدية أو الاختلالات الهرمونية إلى جفاف الجلد.

التعرف على الأعراض مبكرًا

يمكن أن يساعد علاج القدم الجافة في الوقت المناسب على إبقائها ناعمة ونضرة مع منعها من التشقق الشديد. ومع ذلك في كثير من الأحيان يتم التغاضي عن العلامات الأولى للأقدام الجافة وتصبح مدعاة للقلق فقط بعد أن ساءت بالفعل.

جلد متقشر وخشن حول الكعب مع خطوط رفيعة طفيفة.
تقشير الجلد على القدمين مع الإحساس بالحكة.
إحساس بالشد حول الكعبين مع فقدان الجلد لنعومته.
ألم أثناء المشي أو الوقوف.

الآن معظم الناس عندما يلاحظون هذه الأعراض ، يحصلون على أي مرهم أو كريم بدون وصفة طبية ويضعونه على أقدامهم. في بعض الحالات ، تقل الخشونة لكنها بعيدة كل البعد عن كونها لينة ولينة. بالإضافة إلى ذلك ، فإن فقدان تطبيق هذا المرهم حتى لبضعة أيام يترك قدميك في حالة قاسية وجافة.

جانب مهم آخر من كريمات العناية بالقدم التجارية هو الوجود الكثيف للمكونات الكيميائية. معظمنا لا يهتم بالمكونات ويغري اسم العلامة التجارية أو العطر. ومع ذلك ، فإن معظم هذه المواد الكيميائية ضارة للغاية بالصحة مع بعض الجوانب مثل البارابين حتى أنها تعتبر مسببة للسرطان.

أقدام ناعمة بشكل طبيعي:

الذهاب إلى الطبيعة واستخدام المكونات العشبية هو أفضل طريقة لحماية القدمين في فصل الشتاء.

بابايا: يحتوي هذا المستخلص الرائع على خصائص ترطيب رائعة للبشرة ومعروف أيضًا أنه يساعد في علاج مسامير القدم والدُشبذات. بالإضافة إلى ذلك ، فإن التركيزات العالية من الفيتامينات الأساسية في هذا المستخلص تمنع البشرة من الشيخوخة المبكرة بينما تغذيها وتحميها.

نبات الصبار: يعتبر الصبار عشبًا محبوبًا في مجال الأمراض الجلدية والعناية بالبشرة ، وهو ضروري لبشرة صحية. إنه مرطب طبيعي يحافظ على قدميك ناعمة ونضرة لفترة طويلة. بالإضافة إلى ذلك ، فهو يمتلك خصائص طبية مثل مطهر ومضاد للبكتيريا ومضاد للفطريات والعديد من الخصائص الأخرى التي تساعد في علاج الجروح مع منع العدوى.

قد لا يبدو الحصول على جميع المكونات الطبيعية واستخدامها فكرة بسيطة للغاية. لمساعدتك في إدارة مشاكلك ، ابتكرت شراك كريم موها للعناية بالقدمين. هذا المحلول العشبي والطبيعي البحت يرطب قدميك دون إحداث أي مواد كيميائية ضارة على بشرتك. بدلاً من ذلك ، يقدمون حكمة الأيورفيدا من خلال الجمع بين مختلف الأعشاب المعروفة لتهدئة وترطيب البشرة ، وخاصة حول الكعب.

نصائح لنمط الحياة لأقدام صحية في الشتاء

اشرب كمية كافية من الماء خلال الشتاء للحفاظ على رطوبة بشرتك بشكل طبيعي.

تجنب الاستحمام بالماء الساخن. بدلًا من ذلك ، التزم بالاستحمام الفاتر وجفف بشرتك بعد الاستحمام. تأكد أيضًا من ترطيب قدميك جيدًا بعد الاستحمام لحبس الرطوبة في الداخل.

لذا ، كوني طبيعية ودلل قدميك باستخدام كريم موها للقدمين وحافظي على صحتهما ونعومتهما حتى في أكثر المواسم جفافاً!

Leave a Reply

Your email address will not be published.

CLOSE
Add to cart